دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لإنهاء "الاعتقال الإداري"

الخارجية الفلسطينية تطالب بضغط دولي على الاحتلال

02/01/2022 الساعة 14:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

ودعت الوزارة، في بيان لها، إلى التدخل السريع من أجل الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 139 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري.

وحملت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياته وحياة الأسرى المضربين عن الطعام، وتجاهلها المقصود والمتعمد لوضعه الصحي، خاصة في ظل تكرار ظاهرة الاعتقال الإداري المرفوضة قانونيا وإنسانيا وسياسيا.

وأكدت أهمية القرار الذي اتخذه المعتقلون الإداريون في مقاطعة المحاكم العسكرية للاحتلال كتعبير عن رفضهم لقرارات تلك المحاكم من جهة، وقوانين الاحتلال المتعلقة بالاعتقال الإداري من جهة أخرى.

وأشارت إلى أنها تواصل التعميم على سفرائها لتكثيف وتصعيد التحرك تجاه هذه القضية على كافة المستويات الدولية، بما يضمن تحقيق أوسع حشد دولي لإدانة جريمة الاعتقال الإداري وفضحها على أوسع نطاق باعتبارها انتهاكا صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وللقانون الإنساني الدولي والمبادئ السامية لحقوق الإنسان، ولضمان أيضا الضغط الدولي المطلوب على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري فورا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo