أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الاثنين، ترخيصًا عامًا مؤقتًا يتيح استئناف صفقات النفط الإيراني لمدة 60 يومًا.
وجاء ذلك في بيان للوزارة عقب انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الأمريكية الإيرانية في سويسرا.
وقالت الوزارة إن الترخيص المؤقت يسمح بإنتاج وتسليم وبيع النفط الخام ومنتجاته ذات المنشأ الإيراني.
وفي تعليق له، قال وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت في بيان إن إصدار الترخيص يأتي في إطار “محادثات مثمرة” جرت في سويسرا.
وأضاف بيسنت أن “إيران التزمت بحرية الملاحة والعبور عبر مضيق هرمز”.
وأوضح أن الوزارة أصدرت، بموجب هذا التفاهم، ترخيصًا عامًا مؤقتًا لمدة 60 يومًا يجيز إنتاج النفط الإيراني وتسليمه وبيعه.
