نتنياهو: لم أطلب إذن ترامب لضرب إيران

24/06/2026 الساعة 21:20 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
ع
ع
وضع القراءة

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد، ولا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان".

ونقلت "القناة 14" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن نتنياهو في كلمة ألقاها، أن القوات الإسرائيلية تقيم حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع "حزب الله" من شن هجمات.

وشدد نتنياهو على أن القوات الإسرائيلية لن تنسحب مما وصفها بـ"المناطق الأمنية" في لبنان.

في وقت أكد نتنياهو أن إسرائيل قامت بالعديد من العمليات في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحا نوويا، مضيفًا أن "إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسا للحكومة".

واعتبر أن حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل، مؤكدًا أنه سيمنع ذلك طالما كان موجودا رئيسا للوزراء في تل أبيب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لم أطلب إذنا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجوم على إيران بل أبلغته بذلك".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2026

atyaf company logo