قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة على عدة مواقع على السواحل الجنوبية لإيران، وفي مقدمتها مدينة سيريك، انتهاك لمذكرة التفاهم الموقع بين البلدين.
جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية، اليوم السبت، أدانت فيه الهجمات الأمريكية.
وذكرت أن هذه "الهجمات الوحشية" التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية الإيرانية لا تمثل انتهاكا واضحا للفقرة الرابعة من المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة فحسب، بل "تشكل أيضا انتهاكا صريحا للمادة الأولى من مذكرة التفاهم المتعلقة بإنهاء الحرب".
وأضافت أن لإيران الحق في حماية سيادتها الوطنية ومصالحها الوطنية، وأن الهجمات المضادة التي استهدفت عناصر أمريكية نُفِّذت في إطار حقها المشروع في الدفاع عن النفس.
