دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

منافسة صقاري المستقبل بمهرجان "مرمي 2022" تنطلق غدًا

06/01/2022 الساعة 21:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تجري غدًا الجمعة منافسات صقاري المستقبل في بطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد، ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة مرمي 2022، في إطار اهتمام جمعية القناص بإدراج مسابقات الصغار لإكسابهم الخبرة في ميدان الصيد بالصقور ورفد هذا المجال بأسماء جديدة من هواة رياضة المقناص.

ويقام مهرجان مرمي 2022 تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في صبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول من يناير الجاري وحتى 29 منه.

كما تقام يوم غد تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 31 إلى 35 خلال الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية حافلة بالمسابقات المشوقة سواء في بطولة الصقار الواعد (11 ـ 15 سنة) التي تتضمن مسابقتين: فئة التبع الجبلية (الشويهينة) وفئة الوكري الكوبج (القرموشة)، أو في بطولة الصقار الصغير (6 ـ 10 سنوات) التي سيتم فيها اختبار المشاركين عن معلوماتهم حول أدوات الصقارة ومكونات الصقر من أجل إثراء رصيدهم المعرفي والثقافي عن أبجديات الصقارة، أو في تصفيات سباق السلوقي التي سيتأهل فيها إلى النهائي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط.

وكان المهرجان شهد اليوم منافسات تصفية بطولة الطلع خلال الفترة الصباحية للمجموعات من 26 إلى 28، حيث أسفرت عن تأهل صقار واحد هو سلطان أحمد النعيمي، فيما قررت لجنة الطلع تأجيل منافسات للمجموعتين 29 و30 بسبب سوء الأحوال الجوية.

مسابقات اليوم

وعن مسابقات اليوم، قال السيد محمد بن مبارك العلي، رئيس لجنة الطلع، في تصريحات، إن التصفيات بدأت في اليوم السادس في وقت مبكر وسط أجواء جيدة ورؤية واضحة، لكن مع مرور الوقت وأثناء استعداد المجموعة ما قبل الأخيرة لأخذ مكانها من أجل الانطلاق في المنافسة، اشتدت الريح مع غبار مما حال دون إجراء السباق، لتقرر لجنة الطلع تأجيل منافسات المجموعتين الأخيرتين (29 و30).

في غضون ذلك، قررت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2022 برمجة سباق المجموعات التي تم تأجيلها إلى صباح يوم الإثنين المقبل 10 يناير لتشمل مجموعات (19 و20 و29 و30)، وتأجيل منافسات المجموعة الخامسة التي كان مقررا لها مساء اليوم بسبب شدة الرياح.

وأوضح السيد علي بن سلطان الحميدي، رئيس لجنة هدد التحدي بالمهرجان، في تصريحات، أن قرار اللجنة بتأجيل مسابقات المجموعة الخامسة جاء بسبب شدة هبوب الرياح، وحرصًا على سلامة المشاركين وعدم ضياع صقورهم، مبينًا أن هبوب الرياح كان قويًا مما يصعب معه الإمساك بالصقر إذا ابتعد، وهو أمر تكتنفه خطورة على الصقار أثناء عملية ملاحقة صقره، فضلاً عما يشكله ذلك من خطر على أعضاء اللجان التي تكون مرافقة للهدد أثناء عملية "الطرد".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo