دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الوكرة يستعيد الانتصارات برباعية في مرمى الخور

13/01/2022 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استعاد الوكرة توازنه وتمكن من تحقيق انتصار عريض على حساب الخور، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما اليوم الخميس، على استاد ثاني بن جاسم في الغرافة، لحساب الجولة 14 من منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021 - 2022.

ويدين الوكرة بالفضل في تحقيق انتصاره السادس هذا الموسم لكل من محترفه الأنجولي جيلسون دالا، الذي سجل هدفين في الدقيقتين (2 و23)، والجزائري محمد بن يطو (14) وحازم شحاته (60)، فيما سجل هدف الخور الوحيد أحمد حسن المهندي عند الدقيقة (36).

وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده إلى 22 نقطة ليقفز للمركز الخامس بفارق نقطة عن العربي رابع الترتيب، فيما تجمد رصيد الخور عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر وتلقى خسارته السابعة هذا الموسم.

غيابات مؤثرة

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني أظهر فيها الوكرة أفضليته الواضحة على المجريات ونجح بترجمة الفرص التي سنحت له على مدار الشوطين، مستغلاً حالة عدم التوازن في خطوط المنافس الثلاثة، والذي عانى من غياب عدد من لاعبيه الأساسيين.

وعرف المدرب الإسباني للوكرة بارتولومي ماركيز لوبيز كيفية التعامل مع الثغرات الدفاعية لفريق الخور، الذي افتقد لردة الفعل والتنظيم في خطوطه الخلفية، الأمر الذي مكن الوكرة من فرض استحواذه على منطقة الوسط وامتلك الكرة فضلاً عن اللعب بتركيز كبير على مدار اللقاء.

وافتتح المحترف الأنجولي جيلسون دالا أهداف المباراة مبكرًا، بضربة رأسية رائعة، سكنت شباك الخور بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية.

الوكرة يواصل التفوق

وواصل الوكرة تفوقه وتسيده للمجريات، ليعزز الجزائري محمد بن يطو تقدم فريقه بهدف ثان بعد تسديدة قوية عن يسار الحارس بابا جبريل في الدقيقة 14.

وعاد الأنجولي جيلسون دالا (نجم اللقاء) من جديد ليعمق الفارق لصالح الوكرة، مسجلاً ثالث الأهداف، إثر فاصل مراوغة ناجح حين اخترق الجبهة اليسرى ودخل الجزاء وصوب عن يمين حارس مرمى الخور بابا جبريل عند الدقيقة 23.

وحاول البرازيلي أندريه ليما مدرب الخور القيام ببعض التغييرات عند الدقيقة 35 بهدف الحد من سيطرة الوكرة على وسط الميدان وظهر تأثير ذلك بنجاح أحمد حسن المهندي بتقليص الفارق لفريقه عند الدقيقة 36 بمتابعة ناجحة للركلة الركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الوكرة بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني، عزز البديل حازم شحاته النتيجة لصالح الوكرة بإحراز الهدف الرابع بعد مراوغة وتسديدة رائعة فشل بابا جبريل حارس مرمى الخور في التصدي لها.

واستمرت بعدها المحاولات من الجانبين ولكن الفاعلية غابت لتنتهي المباراة بانتصار مهم للوكرة الذي استعاد توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الريان بثلاثية نظيفة

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo