دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الإتحاد الأوروبي: مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران "إيجابية"

14/01/2022 الساعة 20:55 (بتوقيت الدوحة)
وزير خارجية الإتحاد الأوروبي جوزيف بوريل
وزير خارجية الإتحاد الأوروبي جوزيف بوريل
ع
ع
وضع القراءة

وصف السيد جوزيف بوريل، وزير خارجية الإتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أجواء المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الدولي مع إيران بـ"الأفضل مما كانت عليه قبل نهاية العام"، مشيرًا إلى "احتمال التوصل إلى اتفاق في فيينا خلال الأسابيع المقبلة".

وقال بوريل، في تصريحات إثر اجتماع لوزراء خارجية الدول الـ27 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، إن "الأجواء أفضل بعد أعياد الميلاد بعد أن كنت بالغة التشاؤم"، مضيفًا "أعتقد اليوم أن هناك احتمالا للتوصل إلى اتفاق".

ولفت أيضًا إلى احتمال التوصل إلى "نتيجة نهائية" في "الأسابيع المقبلة"، مبينًا أنه "ما زلت هناك آمال بأنه سيكون من الممكن إعادة صياغة الاتفاق وجعله يعمل"، لكنه أشار إلى أن هذا التقييم لا يحظى بالإجماع داخل التكتل الإقليمي.

في السياق ذاته، جدد السيد جان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، التأكيد، في تصريحات، على أن المفاوضات تتقدم "ببطء كبير"، مشددًا على أنه "من المهم أن يتم الإسراع في هذه المفاوضات.. لأنها تتم بشكل حيوي ملح".

وتهدف مفاوضات إيران مع الأطراف الأوروبية بشأن الملف النووي لطهران إلى عودة واشنطن للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مايو 2018، وأعادت فرض عقوبات مشددة على إيران لدفعها إلى الالتزام بتعهداتها الدولية المتعلقة ببرنامجها النووي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo