دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بعد تعطله لأكثر من 3 أشهر

مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلسة الأسبوع المقبل

18/01/2022 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني
نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، عن عقد جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل يتم خلالها مناقشة الموازنة والمشاريع الاجتماعية والحياتية الأساسية والملحّة، وذلك بعد أكثر من 3 أشهر من تعطل جلساته.

وقال ميقاتي في تصريح له بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وأورده مكتب الإعلام بالرئاسة اللبنانية: إنه جرى بحث المواضيع الاجتماعية الملحّة والتي تقتضي أن تكون مطروحة على جدول أعمال مجلس الوزراء خلال انعقاده الأسبوع المقبل وعلى رأسها موضوع الموازنة العامة.

وأضاف، أنه كان هناك توافق مع الرئيس عون على مختلف النقاط.

ويأتي إعلان ميقاتي بعقد جلسة لمجلس الوزراء بعد أزمة حكومية امتدت لأكثر من ثلاثة أشهر، حالت دون انعقاد جلسات مجلس الوزراء، حيث تم في الـ12 أكتوبر الماضي تعليق جلسات المجلس على خلفية جدل بين الوزراء بشأن الإجراءات التي اتخذها المسؤول عن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، بعد أن رفض عدد من الوزراء إجراءاته، وطالبوا بإقالته.

وكان الرئيس اللبناني قد أكد في وقت سابق، استمرار دعوته إلى انعقاد مؤتمر للحوار الوطني من أجل التشاور في كيفية حل الأزمة السياسية والاقتصادية في البلاد، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة انعقاد جلسة مجلس الوزراء من أجل إقرار خطة التعافي المالي والاقتصادي التي من دونها لا مفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo