تعقد جامعة قطر، يومي 8 و9 من أكتوبر الجاري، المؤتمر الدولي السنوي السابع حول تدريس اللغة الإنجليزية، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة خبراء دوليين ومختصين في التدريس من داخل دولة قطر وخارجها.
ويركز مؤتمر هذا العام على محور "التعلم الهجين في تدريس اللغة الإنجليزية: الدافع، التحديات والفرص"، بهدف إبراز التعلم والتدريس الهجين كنماذج جديدة للتعليم، لاسيما على مستوى التعليم العالي، وتزويد الحاضرين بالمهارات ذات الصلة بالتعامل مع تحديات التدريس الهجين.
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر 67 جلسة، لمناقشة محوره الرئيسي، تندرج تحت عناوين مثل "التعلم الافتراضي"، و"الذكاء العاطفي"، و"التعلم الاجتماعي والعاطفي"، و"التفكير النقدي"، و"محو الأمية الرقمية"، و"استقلالية المتعلم"، و"الأفكار العملية في الفصول الدراسية عبر الإنترنت"، و"التعلم القائم على المشروعات"، و"إدارة الفصول الدراسية الافتراضية"، والاختبار والتقييم عبر الإنترنت"، و"الأدوات عبر الإنترنت لتعزيز التعلم والتطوير المهني والقيادة".
وقال الدكتور حزام العوة مدير البرنامج التأسيسي بجامعة قطر ورئيس المؤتمر، إن البرنامج التأسيسي اعتاد تنظيم هذا الحدث سنويا منذ عام 2016، وتحول إلى مؤتمر افتراضي منذ العام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، مضيفا: "يمثل المؤتمر التزام إدارة البرنامج التأسيسي وأعضاء هيئة التدريس بالمساهمة في تطوير طرق تدريس اللغة الإنجليزية في المنطقة وخارجها".
وأشارت الدكتورة هالة هدبة المدير المساعد للشؤون الأكاديمية بالبرنامج التأسيسي، إلى أن لجنة المؤتمر قد تلقت 215 اقتراحًا من 54 دولة حول العالم.