دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

يقدم خدمات مميزة لهواة البحر

افتتاح منزل الصيادين بميناء الدوحة القديم

29/03/2023 الساعة 23:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة ميناء الدوحة القديم، اليوم، افتتاح منزل الصيادين، الذي سيقدم خدمة لمرتادي البحر وملاك الوسائط البحرية للنزول إلى البحر من منطقة الدوحة وشارع الكورنيش بشكل سهل وسلس على مدار الساعة يوميا.

ويشكل منزل الصيادين، الواقع ضمن حدود الميناء وخلف مقهى "حالول"، إضافة لعناصر الميناء التي تم افتتاحها مؤخرا، حيث يعتبر من أكبر المنازل البحرية في الدولة، وبمنسوبين مختلفين لخدمة مختلف أحجام الوسائط البحرية.

وكشفت إدارة الميناء أن إدارة وتشغيل المنزل ستتم ولأول مرة على مستوى المنازل البحرية في الدولة من قبل شركة مختصة تم تكليفها من قبل ميناء الدوحة القديم، وسيتم الإشراف عليها من قبل إدارة العمليات والمشاريع بالميناء.

FsaZWS5WYAMO9Yh.jpeg
وستقدم الشركة خدمات متميزة وفريدة من نوعها توفر للمستخدمين خدمات اختيارية حسب رغبة كل مستخدم، ومنها خدمة الركن نيابة عن أصحاب الوسائط البحرية لتنزيل الوسيطة البحرية من وإلى البحر، وركن السيارة والمقطورة كإحدى الخدمات المميزة التي ستتوفر في منزل الصيادين، كما ستتوفر خدمة الركن الذاتي للسيارة والمقطورة بعد استخدام المنزل، بالإضافة إلى خدمة إنزال وإخراج الوسائط البحرية فقط دون ركن المقطورة في الميناء بشكل ذاتي.

كما أكدت إدارة الميناء توفير عدد مخصص ومحدود كمواقف لركن السيارات والمقطورات عند استخدام المنزل، وسيكون تخصيص الموقف بحسب الخدمات المتوفرة حين استخدام المنزل.

وقال المهندس محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم إنه سيتم إعفاء الصيادين القطريين من رسوم استخدام المنزل المزمع تطبيقها (تنزيل"سحب – الوسيطة البحرية)، وذلك دعما للاستراتيجيات والخطط الخاصة بدعم الصيادين القطرين والسوق المحلي، وتنويع الخيارات المتوفرة للمستهلك، على أن يتم إبراز رخصة صيد (صياد) عند دخول المنزل.

وأشار إلى أن الميناء سيقدم ولأول مرة كذلك خدمة استخدام مارينا ميناء الدوحة القديم لتسهيل ركوب وإنزال مستخدمي الوسائط البحرية من المارينا عوضا عن المنزل، مما سيسهل على أصحاب الوسائط البحرية، ويساهم في تحسين تجربتهم للمنزل ضمن سعي الميناء إلى المحافظة على أعلى اشتراطات الأمن والسلامة.

FsaZWRAWcAgiNNT.jpeg
وفي السياق ذاته، لفت المدير التنفيذي لميناء الدوحة إلى أنه سيتم تقديم خدمات تزيد مستوى تجربة المنزل لأصحاب الوسائط البحرية، مثل إمكانية رسو الوسيطة البحرية في مارينا ميناء الدوحة القديم بمنطقة الكونتينرات في أيام عطلة نهاية الأسبوع، أو أي أيام أخرى من خلال رسوم رمزية ستضاف إلى تكاليف استخدام المنزل.

ويقدم ميناء الدوحة القديم عدة خدمات ومرافق سيستفيد منها مستخدمو المنزل مثل: محطة البترول العائمة، وسوبر ماركت عائم، ومجموعة من متاجر بيع المستلزمات البحرية والمطاعم والمقاهي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo