دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تفتتح 4 دور لرعاية الأيتام في بنغلاديش

21/05/2023 الساعة 17:46 (بتوقيت الدوحة)
الأطفال في دار الرعاية في بنغلاديش
الأطفال في دار الرعاية في بنغلاديش
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت قطر الخيرية أربع دور لرعاية الأيتام في بنغلاديش، تتضمن كل منها عدة مرافق بهدف توفير بيئة مناسبة لتعليمهم والاهتمام بهم، حيث ينتظر أن يستفيد منها 800 طفل.

وتمت إقامة هذه الدور في ثلاث مناطق مختلفة من بنغلاديش هي: غازيبور، وميهربور، وبراهمانباريا، وتشتمل كل منها على عدد من الفصول الدراسية وقسم للسكن الداخلي ومطبخ وصالة للطعام إضافة لغرف المدرسين ودورات المياه.

FwqFvngXwAAKuxa.jpeg
وخلال مشاركتها في فعاليات التدشين، أشادت الجهات المحلية في بنغلاديش بأهمية افتتاح هذه الدور، وبدور قطر الخيرية في الاهتمام بالشرائح الضعيفة وخاصة الأيتام والأطفال الفقراء، لا سيما أن هذه المرافق أقيمت في مناطق هي بحاجة لها، حيث قال شمس علم برودان، وهو مسؤول محلي في منطقة غازيبور:" تشييد المبنى الجديد سيمكن الأطفال الأيتام الآن من بيئة تعليمية جميلة"، مثمنا دور قطر الخيرية والداعمين من أهل قطر باعتبار أن هذا الإنجاز جدير بالثناء.

FwqFvntXsAAm7aQ.jpeg
بدوره، قال محمد أرشد علي، وهو مسؤول محلي في منطقة مهيربور:" إن بناء وتأثيث هذه الدور عمل اجتماعي وتعليمي جدير بالتقدير على اعتبار أنه مخصص للأطفال الأيتام ودعمهم بهدف جعل مستقبلهم مشرقا".. وأعرب عن أمله في أن يستمر العمل ويتواصل.

وعلى نحو متصل عبر الأطفال الأيتام عن سعادتهم لافتتاح المدارس الجديدة وقبولهم بها حيث قال أكرم حسين، وهو طالب في الصف الخامس:" كم نحن سعداء ومحظوظون لأننا ندرس ونقيم في الدار التي احتضنتنا".

FwqFvoGX0AAaycy.jpeg
جدير بالذكر أن قطر الخيرية تقدم الخدمات التعليمية للطلاب في المناطق المتضررة من الأزمات والمجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم. وفي بنغلاديش، تواصل بناء المدارس ومراكز الأيتام، وتقوم بكفالة الأيتام فضلا عن طلبة العلم والمعاقين وأبناء الأسر الفقيرة من خلال مبادرتها "رفقاء".

وفي السنوات الخمس الماضية شيدت قطر الخيرية في بنغلاديش أكثر من 45 دارا ومركزا للأيتام تضم مدارس وأقساما داخلية ومرافق أخرى يستفيد منها أكثر من 12000 طالب، وتكفل حاليا ما يقرب من 3500 طفل يتيم تقوم بتقديم الرعاية لهم وتسعى لتأمين مستقبل زاهر لهم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo