دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بطاقة استيعابية تصل إلى 10,000 فرد

وزيرة الصحة العامة تفتتح مركز جنوب الوكرة الصحي

06/09/2021 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، أن خطة افتتاح عدد من المراكز الصحية الجديدة في الدولة هدفها تلبية الاحتياجات المتزايدة للجمهور من خدمات الرعاية الصحية الأولية مع مراعاة التوزيع الجغرافي والكثافة السكانية لكل منطقة يتم افتتاح مركز صحي بها.

وأضافت سعادتها لدى افتتاحها، اليوم، مركز جنوب الوكرة الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن وزارة الصحة العامة تعمل من أجل ضمان حصول كافة المرضى على الرعاية الصحية في الوقت والمكان المناسبين مع تحسين تجربة المراجعين وتعزيز سلامتهم، مع التطوير المستمر لنوعية الخدمات المقدمة لمواكبة احتياجات المرضى بأفضل وأعلى معايير الجودة.

د.حنان  الكواري: الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية تلتزم بتمكين المريض من الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية بشكل أسرع

ونوهت إلى أن الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية تلتزم بتمكين المريض من الحصول على خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية بشكل أسرع، مما يحوز على مستوى رضا المرضى والمراجعين.

من جانبها أشارت الدكتورة مريم عبدالملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إلى أنه تم تزويد المركز الجديد بجميع المتطلبات اللازمة لتقديم مستوى متميز من الخدمات الصحية والطبية على الوجه الأمثل.

وأوضحت أن توزيع الخدمات في المراكز الصحية يتم وفق الخطط الموضوعة وبما يتماشى مع الاستراتيجية المؤسسية والرؤية المستقبلية واحتياجات المرضى والمراجعين، منوهة إلى أن مركز جنوب الوكرة الصحي تم تنفيذه طبقا لأعلى المعايير المعتمدة للمنشآت الصحية ووفقا للمعايير الدولية، ليحقق معايير الاستدامة المطلوبة ويضمن شمولية وتكامل الخدمات.

د. مريم عبدالملك: المركز  تم تنفيذه طبقا لأعلى المعايير المعتمدة للمنشآت الصحية ووفقا للمعايير الدولية، ليحقق معايير الاستدامة المطلوبة

وبافتتاح مركز جنوب الوكرة الصحي وصل عدد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى 28 مركزا صحيا، موزعة في جميع مناطق الدولة، علما أنه سيتم توزيع العديد من المراجعين بالمنطقة على المركز الجديد، الأمر الذي سينعكس إيجابا على حجز المواعيد، خاصة على العيادات التخصصية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 5000 فرد في السنة الأولى لتزداد تدريجيا إلى 10,000 فرد.

ويستقبل المركز الجديد المرضى خلال أوقات العمل الرسمية المعتمدة من السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء من الأحد إلى الخميس.

ويقع مركز جنوب الوكرة الصحي على مساحة تبلغ نحو 3000 متر مربع، ويتضمن 9 عيادات، والعديد من المرافق والخدمات المساندة الأخرى.

وتم الأخذ في الحسبان عند تصميم المركز الصحي أن يتسم بالطابع التراثي القطري، وبما يتطابق مع أعلى معايير الأمان العالمية في مجال الحريق، فضلا عن المباني الخضراء والاستدامة، ومراعاة تصميمه الهندسي لاستيعاب التقنيات المستقبلية الحديثة في مجال التجهيزات الطبية، ومتطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo