دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

فايننشيال تايمز: روسيا دشنت مصنعًا لإنتاج المسيرات "بخبرة إيرانية"

07/07/2023 الساعة 16:50 (بتوقيت الدوحة)
مسيرة ألباتروس
مسيرة ألباتروس
ع
ع
وضع القراءة

بدأت روسيا استخدام مسيرات "ألباتروس" من إنتاج مصنع جديد لها دشنته مؤخرا بخبرة إيرانية، وفق ما كشف عنه تقرير لصحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية، وتناقلته وسائل إعلام، اليوم الجمعة.

وقالت التقرير، إن روسيا نشرت في حربها ضد أوكرانيا مسيرات ينتجها مصنع للمسيرات تدعمه إيران، مشيرا إلى أن الشراكة السرية الروسية مع إيران اشتملت على تعاون لإنشاء مصنع جديد بمنطقة تتارستان، حيث حولت موسكو مصنعاً للمسيرات الزراعية من أجل دعم الجهود الحربية في أوكرانيا.

وأنتجت شركة ألباتروس التي تقع في مركز رئيسي للتعاون الروسي- الإيراني، مسيرات استطلاع للرئيس فلاديمير بوتين، وشملت 50 منها للعمليات القتالية في شرقي أوكرانيا.

ووفق تقرير الصحيفة، فإن المصنع يقع في مركز الشراكة التكنولوجية مع طهران، التي حاولت موسكو الاعتماد على خبراتها في إنتاج مسيرات محلية الصنع، وتعزيز قدراتها من أجل دعم غزوها والتحايل على العقوبات الأجنبية.

الصحيفة أضافت أن النشاطات في المنشآت الروسية قد زادت في الأشهر الأخيرة، حيث أعلن المجمع التجاري الذي يوجد فيه المصنع عن حملة تجنيد للمهندسين في مجال المسيرات، وعاملين يتحدثون بالفارسية لترجمة "الوثائق الفنية"، حسب الإعلانات المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo