دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قطر الخيرية تفتتح مركزًا نوعيًا متعدد الخدمات في غانا

26/09/2023 الساعة 20:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت قطر الخيرية في منطقة "أبوكوبي" بالعاصمة الغانية "أكرا" "مركز الرحمة للتعليم"، والذي يعد مشروعا متعدد الخدمات، يشتمل على مسجد كبير ومركز لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم وبئر للمياه وصالة كبيرة لتنفيذ الفعاليات التعليمية والثقافية والخيرية.

وحضر افتتاح المركز سعادة السيد محمد بن أحمد الحميد سفير دولة قطر لدى غانا، والشيخ الدكتور عثمان شاروبوتو رئيس أئمة المسلمين في غانا، ولفيف من علماء الدين. ويخدم المشروع، أهل "أبوكوبي" في عدة مجالات، لا سيما وأنه يوجد به أكبر مسجد.

وقال سعادة سفير دولة قطر السيد محمد بن أحمد الحميد، إنه فخور بمثل هذا النوع من المشروعات التي تساهم في خدمة المسلمين، معربا عن تمنياته بمزيد من الدعم والتعاون بين قطر وغانا لتوطيد أواصر التعاون المشترك بينهما.

فيما أشار الشيخ عثمان شاروبوتو رئيس أئمة المسلمين في غانا، إلى أن هذا المشروع نوعي وحيوي لمنطقة "أبوكوبي"، موضحا خلال حفل الافتتاح، أنه اشترك في وضع حجر الأساس للمشروع في عام 2017 عندما كان ذلك بجهود من المجتمع بصورة مباشرة، لكن بفضل الله تعالى استطاعت قطر الخيرية إكمال المشروع بدعم وتمويل كريم من المتبرعين القطريين حتى رأى النور مؤخرًا.

وأوضح أن هذا المشروع يسهم في بناء الإنسان وتعليم أبناء المسلمين القيم الدينية والأخلاقية، مشيرا إلى أن المركز سيكون مفتوحا لكل من يريد التعرف على الإسلام وتعاليمه السمحة. وشكر المتبرعين القطريين وقطر الخيرية على جهودهم الكبيرة، وأضاف" أدعو الله أن يكون هذا المشروع في ميزان حسناتهم وشاهدا لهم عند الله عز وجل".

وإضافة للمسجد والبئر؛ فإن مركز الرحمة للتعليم يتكون من 3 فصول دراسية يستوعب كل منها 40 طالبا مخصصة لتعليم القرآن واللغة العربية، ومكتب رئيسي للمعلمين، وصالة تستخدم لتنفيذ الأنشطة والفعاليات التعليمية والثقافية والخيرية تتسع لـ 400 شخص.

تنفيذ الأنشطة والمشروعات

من جانبه، استعرض المهندس حسن عودة، مدير مكتب قطر الخيرية في غانا أهمية المشروع، مؤكداً أنه سيكون نواة للمنطقة تستفيد منه في أكثر من جانب، وسيعتبر مركزًا تقوم قطر الخيرية من خلاله بتنفيذ مجموعة كبيرة من الأنشطة والمشروعات الأخرى التي لها علاقة بالأيتام والأرامل أو التعليم والتدريب والتنمية والتمكين الاقتصادي.

وأشار إلى أن المشروع سيكون مركزا لتوزيع المساعدات وتنفيذ أنشطة وفعاليات تعليمية وثقافية، موضحا أن مكتب قطر الخيرية في غانا يعكف على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في هذه الفترة.

جدير بالذكر أن مكتب قطر الخيرية في غانا افتتح خلال الفترة الماضية حزمة من المشروعات المهمة في عدة مناطق منها عيادة صحية في "بيسيكان في وا"، ومسجد، وبئر، وفصل دراسي في "دودوا"، وبئر في مخيم "ليبيريا"، ومسجدان في "أبليكوما"، بجانب بئر أخرى في "كواداسو" بالمنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo