دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دراسة تحذر من تناول اللحوم مرتين في الأسبوع

21/10/2023 الساعة 18:18 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

كشفت دراسة حديثة لباحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء مرتين أسبوعيا معرضون لتزايد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ولمعرفة نتائج الدراسة، حلل الفريق البحثي عددا من حالات مرض السكري من النوع الثاني بين المشاركين ، ورأت أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين من اللحوم الحمراء أسبوعيا قد يكون لديهم خطر متزايد للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ووجد الباحثون أن استهلاك اللحوم الحمراء، بما في ذلك المصنعة، كان مرتبطا بقوة مع زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

كما اكتشف الباحثون أيضا أن استبدال اللحوم الحمراء بمصادر غذائية تحتوي على البروتينات النباتية الصحية مثل المكسرات والبقوليات أو بكميات متواضعة من منتجات الألبان يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

ومن جانبه قال الدكتور والتر ويليت، أستاذ علم الأوبئة والتغذية، إن الحد الأقصى حصة واحدة في الأسبوع من اللحوم الحمراء سيكون معقولا للأشخاص الذين يرغبون في تحسين صحتهم ورفاهيتهم.

جدير بالذكر أن داء السكري من النوع الثاني هو اضطراب مزمن يؤثر في قدرة الجسم على استقلاب (أيض) سكر الجلوكوز، والذي يمثل مصدر الطاقة الرئيسي للجسم، مما يتسبب بفرط تركيز الجلوكوز في الدم، ويسمى أيضا بالسكري غير المعتمد على الأنسولين ويصيب عادة البالغين، كما يحدث عند الأطفال نتيجة بعض العوامل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo