دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بالتعاون مع عدد من الشركاء والداعمين

قطر الخيرية تنظّم مخيمًا طبيًا للعمال

14/11/2023 الساعة 12:51 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية على هامش تنظيم المخيم
صورة جماعية على هامش تنظيم المخيم
ع
ع
وضع القراءة

نظمت قطر الخيرية، بالشراكة مع مركز الجالية الهندية في قطر (CIC)، مخيما طبيا للعمال الذين هم في طور البحث عن عمل، حيث استفاد من المخيم حوالي 1488 عاملامن مختلف الجنسيات الآسيوية. 

وجاء هذا المخيم الطبي بهدف تقديم الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات الأساسية للعمال الأكثر احتياجا، وتعزيز روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، حيث تم تنفيذ المخيم بدعم من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية، ووزارة البلدية، وصيدلية ول كير، وبالتعاون مع جمعية الصيادلة الهنود في قطر (IPhAQ)، والجمعية القطرية للسكري، والإدارة العامة للمرور، ونادي الأطباء الهنود في قطر (IDC)، و"ممرضو الهند المتحدون"– قطر (UNIQ). 

الخدمات المقدمة 

وقد شملت الخدمات الصحية المقدمة للعمال في المخيم الفحوصات الطبية الروتينية التي تضمنت ضغط الدم وقياس السكر في الدم وقياس الوزن ومؤشر كتلة الجسم، بجانب الفحص الطبي العام والتخصصي وتقديم الاستشارات الطبية، بالإضافة إلى توفير الأدوية اللازمة لهم مجانا، فضلا عن إقامة ورش توعوية لهم بخصوص كيفية استخدام ممرات المشاة في الطرق حفاظا على سلامتهم والوقاية من مرض السكر. 

وفي هذا الصدد، قال السيد عبد الرحمن الهاجري، مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: يأتي هذا المخيم الطبي في إطار جهود قطر الخيرية لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيزالتنمية الاجتماعية والصحية للعمال الذين يلعبون دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية والبنية التحتية للدولة، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع الشركاء والداعمين للمخيم الطبي، معربا عن أمله في أن يستمر التعاون بين الجهات الشريكة والداعمة لصالح فئة العمال في المستقبل.

قالت السيد د. آمنة الأنصاري، مدير ومركز أم السنيم الصحي: نود أن نشكر نيابة عن مؤسسه الرعاية الصحية الأولية ومركز أم السنيم الصحي جميع من ساهم في إنجاح المخيم الطبي للعمال من قطر الخيرية والمنظمين والمتطوعين والمساهمين والمشاركين من جميع الفئات والتخصصات. ونتمنى استمراريه التعاون فيما يخدم شرائح المجتمع المختلفة.

فرصة مهمة

بدوره عبر السيد قاسم عبد الرحمن رئيس مركز الجالية الهندية في قطر (CIC) عن سعادته بالتعاون مع قطر الخيرية في إقامة المخيم الطبي الذي وفر فرصة مهمة للعمال للحصول على العلاجات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والكشف المبكر عن بعض الأمراض التي قد تكون خطرة مع مرور الوقت في حال عدم علاجها. 

من جهته أعرب السيد أشرف ك ب، المدير التنفيذي لصيدلية ول كير، عن سعادته بالمشاركة في المخيم الذي تم تنظيمه للعمال الأكثر احتياجا للخدمات الصحية، منوها بأن هذا التعاون يعتبر الأول من نوعه بين قطر الخيرية والصيدلية، كما أشاد بجهود قطر الخيرية لصالح المجتمع المحلي، آملا استمرار التعاون بين الجهتين في المستقبل لصالح العمال وذوي الدخل المحدود داخل الدولة.

 

IMG_3432.jpeg
IMG_3434.jpeg
IMG_3431.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo