دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر الخيرية" تفتتح مركزا متعدد الخدمات بكينيا

19/10/2021 الساعة 23:24 (بتوقيت الدوحة)
المركز الجديد
المركز الجديد
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت "قطر الخيرية" مركزا متعدد الخدمات بمدينة /منجيلا/ الواقعة بمقاطعة تانا ريفر في كينيا، ويتوقع أن يستفيد منه أكثر من 7000 شخص.

ويكتسب المركز أهمية خاصة نظرا لموقعه الاستراتيجي الذي اختير بعناية من قبل قطر الخيرية لأن منجيلا منطقة بين ثلاث مقاطعات تقع في قلب عشرات القرى الفقيرة التي تعاني دوما من الفيضانات المدمرة في مواسم الأمطار.

وقد ذكر السيد عبدالله حسن جولو مدير مكتب قطر الخيرية في كينيا، أن المركز سيقدم خدمات تعليمية وصحية وينتظر أن يحقق تنمية اجتماعية في المنطقة التي أقيم فيها .

أهداف المركز

ويهدف المركز الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، إلى تقديم خدمات تعليمية واجتماعية وتنموية مجتمعية متكاملة لدعم أسر الأيتام والأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود التي ترعاها قطر الخيرية، وتحسين ظروفها المعيشية، وتوفير مرافق التعليم لأبنائهم للمساهمة في تعزيز فرص اكمال دراستهم، كما يهدف إلى تحسين مستويات الصحة العامة وتحقيق التنمية في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات الأساسية.

ويحتوي مركز /منجيلا/ على مدرسة ابتدائية "تتكون من 6 فصول دراسية وقاعة للمعلمين ومكتب إداري"، وبئر ارتوازية، إضافة إلى مستوصف ومسجد ، ومركز لتحفيظ القرآن الكريم ، ومرافق خدمية وساحات خضراء.

وأعرب السيد بول كاريسا مفوض مقاطعة تانا ريفر خلال كلمته في حفل الافتتاح عن شكره وامتنانه لدولة قطر وشعبها الكريم، ولقطر الخيرية على ما تبذله من جهود لمساعدة الفئات المحتاجة وتحسين الخدمات الاجتماعية المتكاملة في كينيا. وقال إن مقاطعة تانا ريفر حظيت بنصيب مهم من مشاريع قطر الخيرية، منوها إلى أن هذا المركز هو أكبر المشاريع في المقاطعة، ودعا الأهالي للمحافظة عليه وتبنيه وإبقائه رمزا للصداقة بين الشعبين الكيني والقطري.

بصمة واضحة

من جانبه، أشاد السيد ديفيد كومورو ندوماري ممثل وزارة الصحة الكينية، بهذا المشروع. وقال "إن لقطر الخيرية بصمات واضحة في العمل الخيري بكينيا"، منوها بأن هذا المركز سيسهم في تخفيف معاناة السكان.. فيما أثنى السيد فيصل أوبو ممثل وزارة التعليم على قطر الخيرية لإقامتها هذا المركز التعليمي الذي يخدم المئات من التلاميذ الفقراء ويوفر فرص عمل للكثير من أبناء القرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo