دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دراسة: منتجات الفول السوداني تؤثر بشكل إيجابي على صحة الدماغ

27/10/2021 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

بينت دراسات سابقة وجود ارتباط بين تناول المكسرات مثل اللوز والجوز وبين تحسن الوظيفة المعرفية، حتى أن تناول المكسرات أيضًا قد يجعل المرء يعيش حياة أطول، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر المفيدة للصحة، ولكن هل يحقق الفول السوداني نفس تلك الفوائد الموجودة في المكسرات الأخرى؟ ولا سيما أنه ينتمي إلى نفس العائلة النباتية.

دراسة جديدة أجريت في جامعة برشلونة، خلصت إلى أن هناك في الواقع علاقة قوية بين تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني من جهة وتحسين صحة الدماغ بشكل عام من جهة ثانية حسبما ذكر موقع "إيت ذيس".

وبين الباحثون أنه تم إجراء أبحاث على الفول السوداني أو منتجات الفول السوداني على وجه التحديد. حيث أن هدف الدراسة كان معرفة كيف يمكن أن تؤثر منتجات الفول السوداني بشكل إيجابي على صحة الدماغ لدى الشباب الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عامًا، وتضمنت الدراسة اختبار وظائف الذاكرة، بالإضافة إلى درجات القلق والاكتئاب.

لذلك ينصح الخبراء بعد هذه الدراسة بتناول حفنة من الفول السوداني يوميًا، أو أن تحصل عليه بطريقة أخرى، حيث أن زبدة الفول السوداني يمكن أن تدخل في العديد من الأطباق الخفيفة فضلاً عن كونها بديلاً للحلوى.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo