دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

البصل الأحمر.. فوائد متعددة أهمها محاربة السرطان وتعزيز المناعة

30/10/2021 الساعة 22:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يعتبر البصل الأحمر خيارًا رائعًا لإعداد الكثير من الأطباق، إذ يضفي عليها لونًا مميزًا ونكهة رائعة، وهو في الآن ذاته مفيد جدًا للصحة بفضل ما يحتويه من مضادات الأكسدة، مثل الكيرسيتين والفلافونويد والأنثوسيانين.

وتعد أبرز الفوائد الصحية للبصل الأحمر، هي:

-غني بمضادات الأكسدة

يتميّز البصل الأحمر بأنه غني بمضادات الأكسدة أكثر من بقية أنواع البصل، حيث يحتوي على مادة الأنثوسيانين التي تعطيه لونه الآخر، والتي تساعد على الوقاية من أمراض القلب وأنواع من السرطان، كما تساهم في الحفاظ على الذاكرة وحماية المسالك البولية وإبطاء شيخوخة الخلايا.

- تخفيض ضغط الدم

مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم، كما تساعد أيضا في حماية الخلايا من الأكسدة ويحارب تشكل الأورام الخبيثة، كما أنه يعزز الدورة الدموية، وله تأثير مضاد للالتهابات والحساسية.

-تنظيم مستويات السكر

يعتبر البصل الأحمر فعالا في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، بفضل ما يحتويه من مواد لها تأثيرات خافضة لسكر الدم وتحفز إفراز عصارة البنكرياس.

-تحسين الهضم

يعزز البصل الأحمر عملية الهضم ويساعد في مقاومة الإمساك ومنع الطفيليات المعوية، وذلك بفضل مادة الكيرسيتين.

-مضاد للسرطان

القشرة الخارجية للبصل الأحمر غنية بمجموعة من مركبات الكبريت والكيرسيتين والسيلينيوم، وهي مواد تساعد على الوقاية من أنواع من السرطان.

-تعزيز المناعة

البصل الأحمر غني بمركبات الكبريت التي تعطيه رائحته وطعمه المميزين. ويساعد البصل على تعزيز المناعة عبر إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء والبيضاء، كما أنه مفيد جدًا في القضاء على الجراثيم والفطريات.

-مضاد للإنفلونزا

يُعد البصل أحد العلاجات الطبيعية والفعالة لنزلات البرد والإنفلونزا واحتقان الأنف.

-صديق للبشرة

ترتبط مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأحمر بتعزيز صحة البشرة، ويمكن استخدامه موضعيا للحد من تجاعيد الوجه والقضاء على حب الشباب وتحفيز بصيلات الشعر والقضاء على قشرة الرأس.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo