دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

افتتاح المعرض الفني "شبكات" في جاليري المرخية

16/07/2024 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتح جاليري المرخية اليوم، الجزء الثاني من المعرض الفني "شبكات"، بمقره في مركز كتارا للفن في مبنى 5 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 12 سبتمبر المقبل، أكثر من 70 عملا هي عبارة عن لوحات صغيرة يسهل اقتناؤها من قبل الجمهور، ويشارك من قطر الفنانان التشكيليان: سلمان المالك وأحمد نوح، بالإضافة الى مجموعة من فناني قاعة الزمالك للفن من بينهم: أيمن سعداوي، رباب نمر، جورج فكري إبراهيم، سام شندي، سهير العدوي، فرغلي عبد الحفيظ، محمد صبري، مصطفى عبد المعطي، مصطفى الرزاز، مصطفى الفيومي، نعمات الديواني وياسمين الحازق.

وأعرب الفنان التشكيلي سلمان المالك في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عن سعادته بالمشاركة في هذا المعرض المتميز الذي يمثل إضافة للمشهد الفني والثقافي بمشاركة كوكبة من الفنانين التشكيليين المصريين من فناني الصف الأول، مشيرا إلى أن المعرض يمثل امتدادا لتجربة جاليري المرخية في تقديم تجارب عربية من خلال معارض جماعية.

ومن جانبه، نوه الفنان التشكيلي أحمد نوح في تصريح مماثل لـ"قنا" بالمعرض الذي يضم أعمالا إبداعية لقامات فنية من قطر ومصر، ويعكس ثراء المشهد التشكيلي العربي، مضيفا أنه يشارك في المعرض بستة أعمال استخدم فيها تقنية مكس ميديا.

ويعد معرض «شبكات» هو الجزء الثاني ضمن سلسلة مستمرة من المعارض الجماعية، وسيواصل جاليري المرخية التوسع في هذه المنصة التشاركية المعاصرة في السنوات القادمة.

ويسعى الجاليري إلى تعزيز الحركة التشكيلية المحلية من خلال إقامة العديد من المعارض التشكيلية، حيث افتتح مؤخرا معرض «مصدر»، ومعرض «خيوط الحياة» وتحتفي هذه المعارض بتجارب الفنانين التشكيليين في قطر والدول العربية، كما تعزز تواصلهم مع جمهورهم، وتنمي الذوق العام في المجتمع بالفنون التشكيلية، وتقدم انعكاسا بصورة واضحة لذلك الأمر، متمثلا في التفاعل الكبير مع تلك المعارض وأعمال مبدعيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo