دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية تفتتح حزمة من المشاريع التنموية في غانا

02/09/2024 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدشين
جانب من التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشنت قطر الخيرية حزمة من المشاريع التنموية في غانا، شملت مدرسة للأيتام ومركزا متعدد الخدمات وافتتاح قرية دار السلام النموذجية، فضلا عن وضع حجر الأساس للمقر الدائم لقطر الخيرية.

وجاء افتتاح وتدشين حزمة المشاريع خلال زيارة قام بها وفد قطر الخيرية برئاسة السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بـ "قطر الخيرية"، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين الغانيين.

Image

شملت المشاريع افتتاح مركز متعدد الخدمات لتحسين حياة المجتمع المحلي في "أينسوانو" بالمنطقة الشرقية، ودارا ومدرسة للأيتام "إثمار" في دائرة "برامبرام" بهدف تلبية احتياجات السكان الأساسية والمساهمة في رفاهية ومستقبل شباب غانا، إلى جانب افتتاح قرية دار السلام النموذجية حيث تتكون القرية من مدرسة تستوعب الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الإعدادية ومستوصف ومسجد ومساكن للمعلمين والممرضات، هذا إلى جانب وضع حجر أساس للمقر الدائم لقطر الخيرية.

وفي هذا السياق، عبر هون تيدي إس آدي عضو البرلمان عن منطقة "أينسوانو"، في كلمته في حفل الافتتاح، عن تقديره العميق لقطر الخيرية، مشيرا إلى أن المشروع يعد الأول من نوعه في القرية.

من جانبه، أكد مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية التزام قطر الخيرية بتطوير "أينسوانو"، مجددا الحرص على الدعم المستمر للأيتام في المناطق الريفية، مسلطا الضوء على أهمية التعليم والغذاء والمأوى في مساعدة الأطفال على النمو ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo