دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بحضور كوكب الشرق وفيروز

حفل افتتاح مبهر لكأس العرب 2021 يجمع كل الثقافات

30/11/2021 الساعة 21:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

أقيم مساء اليوم الثلاثاء على استاد البيت، حفل افتتاح بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا.

حفل الافتتاح كان مبهرًا على جميع الأصعدة، وشهدت فقرات الحفل إبراز الثقافات العربية بمختلف ميولها، كما تم ترديد السلام الوطني للدول العربية المشاركة في البطولة.

وفي أرجاء استاد البيت - أحد ملاعب مونديال قطر 2022- صدح صوت أم كلثوم وأسمهان ووردة ومطربين عرب تاريخيين مع أحدث نجوم الغناء من عالمنا العربي، والذين تم استدعاء أصواتهم كالفنان العالمي الشاب خالد.

الحفل شهد أيضًا تذكير الجمهور العربي بعدد من نجوم الوطن العربي في المجال الفني، وعلى رأسهم الفنان المصري الراحل سعيد صالح الذي ظهرت صورته خلال الحفل بتقنية الهولوجرام، وهو نفس الشيء الذي ظهرت عليه الفنانة اللبنانية المبدعة فيروز، والفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا.

كما احتفى جمهور المباراة الافتتاحية باستاد البيت بشيلة "شومي له" التي ألفها الشاعر القطري عايض بن غيدة عام 2017.

وحضر حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تفضل بالإعلان عن افتتاح البطولة بشكل رسمي في حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأعلن سموه افتتاح البطولة قائلا "بسم الله وعلى بركة الله أعلن افتتاح بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، متمنيًا لجميع المنتخبات التوفيق. وأهلًا بجميع العرب في دوحة العرب".

ويعد استاد البيت واحدًا من أهم الاستادات الشهيرة على مستوى العالم، ليس على مستوى التطور والتكنولوجيا فقط، ولكن أيضاً على مستوى التصميم، حيث سيظل الاستاد يذكّر العالم بخيمة قطر والعرب المعروفة خليجيًا وعربيًا ببيت الشعر.

ويستوحى تصميم الاستاد - الذي نفذته مؤسسة أسباير زون - اسمه من بيت الشعر، الخيمة التي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج على مر التاريخ.

FFdJ_MUX0AQCQt1.jpeg
FFdJ_LuXMAQmUIi.jpeg
FFdJ_LNWQAAuH5n.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo