دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

مشروبات تساعد على الاسترخاء قبل النوم

09/04/2022 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يحتاج البالغون إلى 7 ساعات أو أكثر من النوم ليلًا وفقًا للأبحاث، وتم ربط الحصول على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة بشكل منتظم بالإصابة بمشاكل صحية عدة.

ويؤكد خبراء التغذية والنوم على تأثير نوعية الطعام والشراب الذي نتناوله قبل النومة، على جودة النوم، ويقدم الخبراء نصائح عن أفضل المشروبات التي يمكن إضافتها إلى الروتين اليومي قبل النوم:

الحليب

يمكن أن يساعد شرب الحليب ليلا بعض الأشخاص على الاسترخاء قبل النوم، ويشير الخبراء إلى أن الحليب يساعد في تخفيف اضطرابات النوم، إذ يحتوي على التربتوفان، وهو مقدمة لهرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم، فإن كوبا من الحليب قبل النوم ليس فقط وجبة خفيفة مشبعة توفر 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا، ولكنها قد تساعد أيضًا في تحسين نوعية النوم.

البابونج

والبابونج عشبة تأتي من الأزهار التي تشبه الأقحوان لعائلة نبات Asteraceae وقد تم استهلاكه لعدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من الحالات مثل خفض نسبة السكر في الدم وتقليل الالتهاب وعلاج أعراض البرد والمساعدة في الحرمان من النوم.

عصير الكرز

يحتوي عصير الكرز على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ويساهم في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب وتحسين الأداء الرياضي، ويحتوي على كميات عالية من الميلاتونين يسمى السلائف التربتوفان، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

شاي لافندر

استخدم اللافندر على مر الزمان كشكل من أشكال العلاج بالروائح، ويعتقد على نطاق واسع أنه يخلق تأثيرات منومة، ويعمل كمثبت للمزاج، ويعزز المشاعر الإيجابية للأمهات تجاه أطفالهن، وتوصلت الأبحاث الأخيرة إلى أنه يمكن أن يعمل كمهدأ من ويتم صنعه عن طريق تخمير البراعم الأرجواني لنبتة Lavandula angustifolia بالماء الساخن.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo