دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الصحة: تقرير "الصحة العالمية" بشأن النشاط البدني يدعو إلى تضافر الجهود عالميًا

21/10/2022 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، أن تقرير منظمة الصحة العالمية بشأن الحالة العالمية للنشاط البدني يدعو إلى العمل معا محليا وإقليميا ودوليا لتعزيز النشاط البدني، وهو ما يقع في صميم مرحلة التعافي من وباء "كوفيد-19" على المستوى الفردي وكمجتمع دولي.

جاء ذلك في كلمة ألقتها خلال مشاركتها كمتحدث وضيف شرف في تدشين التقرير الأول لمنظمة الصحة العالمية بشأن الحالة العالمية للنشاط البدني وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكدت سعادتها على الحاجة إلى تضافر الجهود للتشجيع والحفاظ على مستويات كافية من النشاط البدني وفي المقابل رؤية التطور في مستوى الصحة العالمية.

وأضافت "بينما يقترب موعد استضافة دولة قطر لأحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم، فإننا على ثقة في أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستنشئ إرثا يستمر طويلا في مجال تحسين الصحة العامة وتعزيز النشاط البدني في دولنا وفي جميع أنحاء العالم".

وقد تضمنت فعالية تدشين التقرير عقد حلقة نقاش مع ممثلين عن وزارات الصحة ومقرري السياسات والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية لمناقشة النتائج والتوصيات بشأن الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق الغاية العالمية الرامية إلى زيادة النشاط البدني بنسبة 15 بالمئة بحلول عام 2030.

كما تم استعراض الفجوات في البيانات وتحديد الإجراءات ذات الأولوية لتعزيز الرصد والإبلاغ فيما يتعلق بتنفيذ خطة العمل العالمية للنشاط البدني، والشراكات والإجراءات المطلوبة لتعزيز إعداد السياسات وتنفيذها من قبل المعنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo