دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

3 فوائد صحية للفلفل الحار.. تعرف عليها

19/03/2024 الساعة 14:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فلفل الكايين، الحار بطبيعته، يُستخدم أثناء الطهو وإعداد أطباق مختلفة من الطعام، لكن على الجانب الآخر من الممكن أيضًا استخدامه كوصفة علاجية بسبب فوائده العديدة.

وتشير شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، نقلا عن الموقع الإلكتروني Johns Hopkins Medicine أن الفلفل الحار يحتوي على مادة تُسمى "الكابسيسين"، وهي تُقلّل من عدد إشارات الألم التي يستقبليها دماغك، ويعمل أيضًا على علاج الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل وتلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري.

وبينما لا يُحبّذ بعض الأشخاص طعمه اللاذع، يمكن وضع الكريمات التي تحتوي على "الكابسيسين" مباشرة على المفاصل والعضلات، وفيما يلي 3 من فوائد الفلفل الحار للصحة.

1- يعالج القرحة

وتشير الأبحاث والدراسات المعملية على الحيوانات إلى أن تناول الفلفل الحار، يُمكن أن يساعد في علاج آلام القرحة.

وغالبًا ما يربط الأشخاص بين الأطعمة الغنيّة بالتوابل واضطراب المعدة. ولكن، يساعد "الكابسيسين" على تقييد نمو البكتيريا المُسببة للقرحة، ما يُخفف من حمض المعدة الزائد، ويزيد من تدفق الدم.

2- يحمي القلب

يستطيع فلفل الكايين حماية القلب بعدة طرق، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لـ"Cleveland Clinic"، وهو مركز طبّي أكاديمي غير ربحي بأمريكا.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن تحمي مادة "الكابسيسين" الجسم من الالتهابات. ويلعب الالتهاب دورًا في العديد من الأمراض المختلفة، بما في ذلك أمراض القلب.

3- ينقص الوزن

قد يساعد الفلفل الحار والأطعمة الحارة الأخرى، التي تحتوي على "الكابسيسين"، في إنقاص الوزن، ويمكن أن تزيد الأطعمة الحارة من عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على حرق السعرات الحرارية. ويمكن أن يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع بعد تناول الطعام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo