دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

مركز الرعاية اليومية بمؤسسة حمد الطبية يحصل على اعتماد ذهبي دولي

23/10/2024 الساعة 17:05 (بتوقيت الدوحة)
مؤسسة حمد الطبية
مؤسسة حمد الطبية
ع
ع
وضع القراءة

حصل مركز الرعاية الطبية اليومية بمؤسسة حمد الطبية، على الاعتماد الذهبي للتميز مع مرتبة الشرف للريادة والابتكار في مجال الرعاية المرتكزة على المريض من قبل منظمة "بلينتري" الدولية.

وتعد منظمة "بلينتري" الدولية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، منظمة غير ربحية كانت في طليعة الجهود لتطوير الرعاية الصحية بما يلبي تطلعات المرضى لأكثر من 45 عاما.

ويتطلب الحصول على اعتماد التميز مع مرتبة الشرف، والذي يعتبر أعلى مستوى من الاعتماد تمنحه منظمة "بلنيتري" الدولية، من المؤسسات الحصول على إعادة الاعتماد الذهبي للتميز في الرعاية المرتكزة على المريض، إلى جانب العمل أيضا على الاستفادة من نجاحاتهم في تطوير نموذج الرعاية المرتكزة على المريض بما يتجاوز المعايير الموضحة في برنامج الاعتماد الخاص بالرعاية المرتكزة على المريض.

وتقدر هذه الجائزة المرموقة خدمات مركز الرعاية الطبية اليومية في تطوير ممارسة الرعاية المرتكزة على المريض بصورة مستمرة من خلال التواصل والبحث والمنح الدراسية والابتكار.

ويعتبر مركز الرعاية الطبية اليومية المركز الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وواحدا من ضمن 5 مستشفيات فقط من جميع أنحاء العالم الذي يحصل على اعتماد التميز مع مرتبة الشرف في مجال الريادة والابتكار للرعاية المرتكزة على المريض من قبل منظمة "بلينتري" الدولية.

ويمنح هذا الاعتماد الذهبي للتميز في الريادة والابتكار في مجال الرعاية المرتكزة على المريض الفرصة للمؤسسات لاستكمال عملها الجاري لتلبية احتياجات مجتمعها وموظفيها من الخبراء في مجال الرعاية الصحية من خلال بذل جهود أوسع نطاقا لبناء الوعي وتعزيز الاستمرار في الابتكار في مجال الرعاية المرتكزة على المريض.

وقال السيد ناصر النعيمي الرئيس التنفيذي لخبرات المرضى بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، عن هذه الجائزة، إن مركز الرعاية الطبية اليومية أظهر التزاما كبيرا بإشراك المرضى وأفراد عائلاتهم في التصميم المشترك لخطة علاجهم لتقديم أعلى مستوى ممكن من الجودة والتجربة التي ترتكز على المريض.

بدوره، اعتبر الدكتور خالد الجلهم الرئيس التنفيذي والمدير الطبي لمركز الرعاية الطبية اليومية، هذا الاعتماد بمثابة تقدير لجهود المركز نحو تحسين طريقة تقديم الرعاية للمرضى ولأفراد المجتمع.

من جهته، نوه السيد عبدالرزاق الكواري رئيس المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بمركز الرعاية الطبية اليومية، إلى أن المركز يوفر بيئة تسمح للمرضى وأفراد أسرهم بالمساهمة الحقيقية في الرعاية والتجربة الصحية، الأمر الذي يؤثر إيجابا على الخدمات المقدمة.

من ناحيته، ذكر السيد مايكل جوليانو رئيس منظمة "بلينتري" الدولية، أن جائزة الاعتماد الذهبي للتميز تعتبر الجائزة الوحيدة التي تعترف بالتميز في مجال الرعاية المرتكزة على المريض عبر سلسلة الرعاية المستمرة، موضحا أن مركز الرعاية الطبية اليومية عزز مستوى الوعي بثقافة الرعاية المرتكزة على المريض بصورة كبيرة، ليس فقط لتحقيق الفائدة للمرضى وعائلاتهم وللموظفين، بل للجميع من كافة أنحاء البلاد وعلى مستوى العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo